1. فهم عملائك
التعرف على الزبائن هي المرحلة الأكثر أهمية في عملية التسويق،
لفهم سلوك العميل.
2. مراقبة البيئة التسويقية
مع العلم عميلك هو أمر حيوي، ولكن قد يكون هناك أيضا فرص الأعمال التي تنشأ
نتيجة لتغير الظروف العالمية. التكنولوجيات الناشئة قد جعل منتجات جديدة .
3. تصميم المنتج أو الخدمة
وبمجرد الانتهاء من خطة التسويق في المكان وكنت بحاجة للتأكد من تم تصميم
المنتج أو الخدمة للعملاء الخاص بك - من التعبئة والتغليف إلى الطريقة التي يتم
الترويج لها. كثيرا ما تقع رجال الأعمال في فخ جعل المنتجات التي ترغب في بيعها،
بدلا من تصميم وتقديم الأشياء في الطريق يريد الزبون.
4. تأكد من أنك على نحو سلس وفعال
عملية ممارسة الأعمال التجارية الخاصة بك هو تقريبا نفس اهمية المنتج في حد ذاته
تأكد من التسليم السريع،
5. تصميم استهداف الإعلانات والعملاء الاتصالات
وضع عدد قليل من الإعلانات فقط لا يكفي للحصول على لاحظت أي أكثر من
ذلك. وقصفت المستهلكين مع مئات من الرسائل التسويقية في كل يوم من حياتهم وتنتبه
أقل وأقل. ما عليك القيام به شيئا خاصا جدا لتبرز، استخدام الحجج على حد سواء
العاطفية والعقلانية لإظهار ما تقوم ببيعها والسبب أنهم في حاجة إليها.
6. هل لديك استراتيجية التسعير
لا مجرد تحديد السعر على أساس تكاليف الإنتاج بالإضافة إلى الهامش. التسعير هو
أداة قوية لتحقيق أهدافك - تقرر ما تحاول تحقيقه وما الرسالة التي منحنا بها تحديد
الأسعار عند مستوى معين. ارتفاع الأسعار يعني أنت من المحتمل أن تبيع أقل، ولكن
يمكن أن تعطي انطباعا للمنتج متميزة. انخفاض الأسعار ، على الرغم من أن هذا قد يعني انخفاض الربحية في المدى
القصير. ضمان التسعير هو جزء من استراتيجية أكبر، وإدراج ذلك في خطة التسويق
الخاصة بك.
7. الرد على الشكاوي جيدا
كل شكوى فرصة لتحويل حول العملاء غير راضين - الاستجابة بسرعة
وإيجابية. تذكر معطوب بسهولة العلامة التجارية الخاصة بك، وآخر شيء تريده هو
أن يكون الناس بنشاط تنتشر قصص سيئة عن عملك. والشكوى التي يتم التعامل مع
بشكل جيد يمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان في ولاء العملاء، سيكون لديهم الثقة
منتعشة في العلامة التجارية الخاصة بك والثقة لشراء مرة أخرى مع العلم أن اذا كانت
الامور تسوء سيتم تسويتها بسرعة.
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق