نصــائح إحتراف الفوركس.


1- احتمال خسارة أموالك  حقيقية لا مفر منها. يتعين على كل متداول مبتدئ أن يعلم بأنه لا احد في سوق الفوركس مأمن من الخسارة . القاعدة الرئيسية لتداول في سوق الفوركس هي الحفاظ على الأرباح اكبر من الخسائر.

2- لا تتداول سوى استنادا على خطة مدروسة بعناية.  يجب عليك قبل أن تبدأ التداول تحديد مقدار أموالك التي تنوي المخاطرة بها والربح الذي تتوقعه. . المتداولون الناجحون لا يقومون بفتح صفقات أبدا دون وجود هدف واضح.

3- لا تدع الجشع يسيطر عليك. عندما تبدو الصفقة في طريقها إلى النجاح ينسى كثير من المتداولون أن السوق يتسم بالتقلب الشديد وتتغير اتجاهاته بمنتهي السرعة. لهذا من المستحسن دائما إغلاق الصفقة أو حتى تحريك مستوى الوقف إلى أعلى لتجنب الخسارة, وذلك في حالة الوصول إلى مستوى الربح المستهدف.

4- التخطيط المسبق، لا تدخل السوق أبدا لان الأسعار ترتفع أو تنخفض بشكل حاد. اجعل خطتك التي وضعتها مسبقا نصب أعينك في كل الأحوال، احتفظ بهدف واضح لدخول السوق وحدد بكل دقة المستوى الذي ستجني عنده الأرباح وأيضا اللحظة التي ستقرر فيها المغادرة.


5- لا تتعجل، يقدم المتداولون المبتدئون عادة على فتح العديد من الصفقات ثم يلاحظوا بعد ذلك عدم قدرتهم على متابعتها جميعا. يمكنك أن تحقق الربح في سوق الفوركس عند ارتفاع وانخفاض أسعار الصرف. لهذا فانه من المفضل التركيز على زوج عملة واحد ثم إضافة أزواج أخرى إلى قائمة اهتماماتك بشكل تدريجي.

6- أمر وقف الخسارة. امن احد الأسباب الشائعة لتكبد الخسائر ، لهذا يتعين عليك دائما استخدام أوامر الوقف لتجنب مواجهة خسائر ضخمة.

7- الدخول المتكرر، الدخول بشكل متكرر إلى السوق قد لا يكون أمرا سيئا, ولكن إذا كنت تستخدمه بطريقة عشوائية فسوف تتعرض للإفلاس بأسرع مما تتوقع. 

8- التخطيط المسبق. لا تدخل السوق أبدا لان الأسعار ترتفع أو تنخفض بشكل حاد. اجعل خطتك التي وضعتها مسبقا نصب أعينك في كل الأحوال. احتفظ بهدف واضح لدخول السوق وحدد بكل دقة المستوى الذي ستجني عنده الأرباح وأيضا اللحظة التي ستقرر فيها المغادرة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق